Article sections

    ما هى الاستضافة المشتركة ؟

    ما هى الاستضافة المشتركة ؟

    عندما يحين الوقت لاختيار مكان استضافة موقع الويب الخاص بك ، سيكون لديك الكثير من الخيارات تحت تصرفك. بالإضافة إلى تحديد الشركة التي ستستضيفها ، سيكون عليك أيضًا تحديد نوع حزمة الاستضافة التي تناسبك.
    الاستضافة المشتركة هي واحدة من أكثر خيارات الاستضافة شيوعًا لأولئك الذين يبنون مواقعهم الإلكترونية الأولى. ولكن ، ما هو الاستضافة المشتركة ، وهل من المنطقي لموقع الويب الخاص بك؟
    في ما يلي ، نستكشف ما هو الاستضافة المشتركة بالفعل ، ونوع الشخص الذي يمكن أن يستفيد من حزمة الاستضافة المشتركة.

    ما هي الاستضافة المشتركة shared hosting ؟

    الاستضافة المشتركة تسمح لمواقع متعددة باستخدام خادم واحد. عادة ، لن يكون لديك أي فكرة عن من أو ما هي مواقع الويب التي تشارك فيها موارد الخادم. سيكون لكل عميل عادة حد أقصى لمقدار موارد الخادم التي يمكنه استخدامها ، ولكن سيتم تحديد ذلك من خلال حزمة الاستضافة.

    الاستضافة المشتركة هي الخيار الأرخص والأكثر اقتصادية لاحتياجاتك. ومع ذلك ، فإن السعر الرخيص يأتي مع قيود ، والتي سنصل إليها أدناه. نظرًا لأن معظم الشركات المضيفة ستقدم نفس المساحة والتخزين ، فمن المهم اختيار شركة يمكنك الوثوق بها.

    مزايا استضافة المواقع المشتركة

    هناك العديد من الفوائد لاختيار الاستضافة المشتركة. دعونا نلقي نظرة على الميزات الأساسية لاستضافة المواقع المشتركة:

    المشتركة:

    ما هى الاستضافة المشتركة ؟أقل تكلفة

    الاستضافة المشتركة توفر أكثر حلول الاستضافة فعالية من حيث التكلفة. مع مساهمة العديد من الأشخاص في تكاليف الخادم ، يتم توزيع تكاليف شركة الاستضافة بينهم. تبدأ الخطط الأساسية بحوالي 39 دولارًا أمريكيًا في العام ، بينما يمكنك أن تتوقع أن تدفع أكثر من 100 دولار أمريكي سنويًا للخطط المتميزة مع مساحة قرص غير مقاسة وعرض نطاق ترددي غير محدود ومواقع ويب غير محدودة.

    ما هى الاستضافة المشتركة ؟ سهوله ترقيه الخطة

    يمكن أن تبدأ المشاريع الجديدة عبر الإنترنت بخطة مشتركة صغيره والترقية فيما بعد إلي خطه اعلي دون أي متاعب أثناء نمو الموقع.

    ما هى الاستضافة المشتركة ؟ السرعة

    لقد أبدينا في حياه هوست الاهتمام علي جوده المواقع المستضافة لدينا قمنا بتنصيب LiteSpeed وهو أشهر الأدوات ال المستخدمة في الاستضافة العالمية وضمان سرعه الموقع  الخاصة بك.

    سهوله الإدارة

    استضافه الشركات  بسيطة ومباشرة لإعدادها. يقدم معظم مقدمي الخدمات لوحة تحكم سهله الاستخدام  لإدارة موقع الويب الخاص بك مثل . cPanel

    لا تحتاج إلي إدارة

    مضيفك سيأخذ الصداع من تشغيل الخادم الخاص بك عن طريق الاهتمام بالمهام الإدارية الأساسية للخادم. ما لم تكن مستعدًا لتشغيل الخادم الخاص بك ، فإن إدارة الويب هي الخيار الأكثر ملائمة. من خلال استضافه الشركات ، يمكنك الحصول على مساعدة فنية احترافية لكل شيء بدءًا من ترقيات الأجهزة وصيانتها وتحديثات البرامج وهجمات DDoS وإن قطاعات الشبكة وما إلى ذلك

    أشياء للاعتبار

    هناك بعض المعايير المهمة التي يجب التفكير فيها عند الاختيار بين مزودي الاستضافة المشتركة ، وهي تتجاوز مجرد التسعير. يجب أن تبحث عن الخصائص التالية :

    مدة التشغيل

    عندما تبحث عن خطة استضافة شركات ، تأكد من حصولك على بعض ضمانات وقت التشغيل. الحد الأدنى المطلق الذي يجب أن تقبله من مضيف هو 99 ٪.

    السرعة

    لا تؤثر المواقع التي تشارك خادمًا على سرعة وأداء بعضها البعض باستخدام استضافة الشركات في حياه هوست ،ولكن  يمكن قول ذلك عند العديد من شركات استضافة الويب.

    الترافيك (الباندويث)

    عامل الترافيك أو حركة مرور بيانات موقع الويب الخاص بك المتوقعة في قرارك ليس من السهل تحديد حركة مرور  بيانات الويب ، ولكن إذا كنت تتوقع عدد كبير من الزيارات ، فان استضافة الشركات الخطط الكبيرة منها مناسبة لأنك قد تنتهك سياسة الاستخدام العادل.

    التخصيص محدود

    إذا كان لديك أي متطلبات فنية خاصة ، فقد لا تكون هذه هي الخطة المناسبة لك. غير مسموح لك باستخدام برنامج مخصص. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى تشغيل نظام تشغيل بديل مثل FreeBSD ، أو برنامج PostgreSQL النصي لقاعدة البيانات الخاصة بك ، فستحتاج إلى خادمك الخاص ، إذا لم تقدم خطة الاستضافة المشتركة. الخيار الأفضل ، في هذه الحالة ، سيكون خادمًا فعليًا لأن معظمهم شركات الاستضافة تدعم MySQL  و PHP لأن معظم محركات CMS الشهيرة وبناة المدونات مصممون للعمل معهم.

    الدعم  الفني

    لمجرد أن أسلوب الاستضافة هذا غير مكلف ، فهذا لا يعني أنك لا تتوقع الدعم. ابحث عن مضيف مع وكلاء دعم يعملون على مدار الساعة ومتاح بالوسائل التي ستجدها مفيدة للغاية ، مثل واتس اب أو البريد الإلكتروني أو الشات أو تذاكر الدعم

    قبل كل شيء ، يجب أن تضع في اعتبارك أنك تشارك. يمكنك مشاركة خادم مع العديد من العملاء الآخرين ، وجميعهم لديهم مواقع صغيرة بشكل مثالي. نظرًا لأن هذه المواقع خفيفة الوزن نسبيًا ، فهي لا تتطلب الكثير من الموارد حتى لا يشعر الخادم بضغوط استضافتها جميعًا معًا.

    هل الاستضافة المشتركة مناسبة لي؟

    الاستضافة المشتركة هي الاختيار الصحيح لموقعك إذا كنت:

    • لديك القليل من الخبرة مع استضافة المواقع
    • تريد أن تبقي التكاليف منخفضة
    • يتم تصميم موقع ويب للأعمال التجارية الصغيرة ، أو شيء للأصدقاء أو العائلة
    • تدرس تطبيقات مثل جملة أو وورد
    • تدير شركة صغيرة أو بدء التشغيل
    • يتم تجربة تصميم الويب والترميز

    لا تعرف الكثير عندما يتعلق الأمر ببدء تشغيل موقع ويب لأول مرة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك الاعتماد عليها. عندما يتم إطلاق موقعك حديثًا ، فإن الفرص لن تجتذب جموعًا من الزيارات ما لم تكن تخطط لبدء مع حملة تسويقية كبرى. في هذه الحالة ، من غير المحتمل أن يحتاج أي موقع جديد إلى الكثير في طريق عرض النطاق الترددي. بالإضافة إلى ذلك ، يصعب التنبؤ بحجم المساحة التي ستحتاج إليها ما لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ من حجم المحتوى والصور التي ستصدرها. الاستضافة المشتركة تقدم حلاً مرنًا لهذا المجهول.

    لطلاع علي خطط  الاستضافة المشتركة اضغط هنا

    مع تحيات فريق عمل حياه هوست

    هل كانت هذه المقالة مفيدة ؟

    جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021