حجز نطاق سعودي

ضاعف الثقة بين عملائك والمؤسسات التي تتعامل معها واحصل علي نطاق سعودي او دومين سعودي باسم موقع.  تسر حياه هوست أن تقدم خدمه حجز نطاق سعودي او ( دومين سعودي ) ( دومين sa ) رسمي للهيئات والمؤسسات السُّعُودية معتمد من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

حجز نطاق سعودي

حجز نطاق سعودي

توفر حياة هوست، تسجيل النطاقات السعوديه في المملكة العربية السعودية ، بطريقة سهلة للحصول على عنوان النطاق الخاص بك بأسعار تنافسية ودعم فني عالي المستوى. عنوان النطاق هو الخطوة الأولى للحصول على عنوانك الخاص على الإنترنت وهو انعكاس لإسم علامتك التجارية. استكشف نطاقك السعودي الخاص بك الان واجعل علامتك التجارية معروفة.

حجز نطاق سعودي

مميزات النطاق السعودي

حجز نطاق سعودي مع حياة هوست سرعة في الانجاز

لأنة يحمل الهُوِيَّة الوطنية السُّعُودية ويعطي مصداقية الجهة المسجلة للمواطن والمقيم بالمملكة
وللحد من عمليات الابتزاز الناتجة عن تسجيل أسماء النطاقات بغرض المساومة عليها
لوجود ضوابط وإجراءات تحفظ حقوق المسجلين من التغيرات غير المرغوب فيها من جهات أخرى

يقتصر تقديم خِدْمَات التسجيل على الفئات التالية:

  • جهة متواجدة فعلاً في المملكة العربية السُّعُودية.
  • شخص طبيعي يحمل هُوِيَّة وطنية سُعُودية أو إقامة مميزة.
  • جهة مرخص لها من جهة مختصة في المملكة العربية السُّعُودية بممارسة نشاطها.
  • مالك لعلامة تجارية أو اسم تجاري مسجل في المملكة العربية السُّعُودية.

لمعرفة معايير تحديد العلاقة بين اسم النطاق والمسجل اضغط هنا.

تبدأ إجراءات التسجيل عندما يقدم المسجِّل، أو وكيله طلباً عن طريق موقع المركز على الإنترنت باستخدام النموذج المخصص لتسجيل اسم نطاق جديد.
ولتسجيل اسم نطاق لك أو لمنظمتك فإن عليك أن تقوم بما يلي :

تعبئة نموذج الطلب على شبكة الإنترنت (يوجد في هذا الموقع).
تقديم بعض الوثائق القانونية لإثبات الأهلية للحصول على اسم الحقل المطلوب إذا طلب منك المركز ذلك. على سبيل المثال، الكيانات التي تطلب التسجيل تحت اسم com.sa ، و net.sa، و sch.sa، و edu.sa أو med.sa قد يكون من اللازم تقديم نسخة من السجل التجاري، والترخيص، وتسجيل العلامات التجارية، أو نسخة من أي وثائق رسمية توضح العِلاقة بين اسم النطاق المطلوب والطالب.
اثنين من أسماء الخوادم (Server) تربط عناوين بروتوكول الإنترنت بأسماء النطاقات المقابلة. ويمكن ترتيب خوادم لاسم النطاق هذا من خلال طرف ثالث.
بالإمكان معرفة المزيد من خلال زيارة الرابط التالي :

 

http://nic.net.sa

خدمة تسجيل أسماء النطاقات هي إحدى الخدمات الأساسية التي يقدمها المركز السعودي لمعلومات الشبكة،
وتمثل خطواتها الطريقة الوحيدة للحصول على نطاق جديد تحت الإمتدادات السعودية ( .السعودية و sa. )،
جميع المتقدمين لطلب هذه الخدمة يقرون ضمنيا بموافقتهم على قواعد التسجيل المعتمدة،
علما أن التقدم بطلب هذه الخدمة لايعني بالضرورة أهلية المتقدم للحصول على النطاق المطلوب
بل يتم تأكيد ذلك من عدمه بعد معالجة الطلب .
يحتوي النطاق العلوي الدولي (.sa) على تفريعات عديدة منها:

  • com.sa : مخصص فقط للجهات التي تقدم خدمات تجارية والحاصلة على سجل تجاري من وزارة التجارة أو ما يعادله، ويندرج تحت ذلك الأسماء والعلامات التجارية المسجلة لدى وزارة التجارة.
  • edu.sa : مخصص فقط للجهات التعليمية والتدريبية لكافة مستويات التعليم (مثل الجامعات، والكليات، والمعاهد) سواء كانت حكومية أو أهلية.
    sch.sa : مخصص فقط للجهات التعليمية للمرحلة الثانوية وما دونها سواء كانت حكومية أو أهلية والتي لديها تراخيص من وزارة المعارف أو الرئاسة العامة لتعليم البنات.
  • med.sa : مخصص فقط للجهات المرخص لها بتقديم خدمات طبية مثل المستشفيات، والعيادات الطبية، والمستوصفات، والصيدليات، سواء كانت حكومية أو أهلية ولديها تصريح من وزارة الصحة.
  • gov.sa : مخصص فقط للجهات الحكومية من وزارات وهيئات ومؤسسات وما في حكمها.
  • net.sa : مخصص فقط للجهات التي تقدم خدمات شبكية (مثل شركات مقدمي خدمة الإنترنت، استضافة المواقع، خدمات البريد الإلكتروني، الأخبار، الإعلام,…إلخ).
  • org.sa : مخصص فقط للجهات غير الربحية كالمنظمات الخيرية والهيئات العامة والأندية والجمعيات.
  • pub.sa : مخصص فقط للجهات والأفراد التي لا تنطبق عليها أي من التصنيفات السابقة بما في ذلك الأسماء الشخصية.

قم باختيار اسم النطاق المناسب لك من خلال موقع المركز السعودي لمعلومات الشبكة عن طريق البحث عن اسم النطاق على الرابط

http://nic.sa/ar

قم بحجز خطة استضافة من شركة استضافة رسمية لكى تأخذ رقم الدي ان اس ( الخادم ) الاول والثانى الخاص بسيرفر الاستضافة وايضا معلومات شخص مسؤول من شركة الاستضافة (الاسم, والهاتف, البريد الالكتروني) والاحتفاظ بهذه البيانات للتسجيل بها لحجز النطاق .

سجل بموقع المركز السعودي من خلال الرابط التالي مع الاحتفاظ بيانات الدخول للتحكم فى اسم الدومين بعد ان يتم الحجز لكم

https://secure.nic.sa

انتظر الموافقة على الحجز وتفعيل اسم النطاق السعودى الخاص بك

في حال رغبتكم بحجز دومين سعودي عن طريق حياة هوست فيمكنكم التواصل معنا من خلال فريق مبيعاتنا المباشر أو فتح تذكرة لدينا في مركز الدعم الفني

خدمة العملاء لدينا لخدمتكم

يجوز تسجيل أسماء النطاقات اللاتينية (ذات المقطعين أو الثلاثة مقاطع) ضمن النطاق العلوي السعودي اللاتيني وفقا لما يلي:

(.sa) مخصص لأي شخص طبيعي أو معنوي، وفي هذه الحالة فقط يعد هذا الاسم اسم لنطاق لاتيني ذي مقطعين.

(.com.sa) مخصص للجهات التي تمارس أنشطة تجارية وحاصلة على سجل تجاري (أو ما يعادله) ساري المفعول صادر عن جهة حكومية مختصة في المملكة العربية السعودية (مثل وزارة التجارة والاستثمار)، أو للجهات التي تملك علامة تجارية أو اسم تجاري مسجل محليا مع وزارة التجارة والاسثمار في المملكة.

(.edu.sa) مخصص لمؤسسات التعليم والتدريب التي توفر خدمات مباشرة للطلاب (على سبيل المثال المدارس، والجامعات، ومعاهد للتدريب) وتحمل ترخيصاً ساري المفعول صادر عن جهة مختصة في المملكة العربية السعودية (مثل وزارة التعليم أو المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني).

(.sch.sa) مخصص للمؤسسات التعليمية للمرحلة الثانوية وما دونها وتحمل ترخيصاً ساري المفعول صادر عن جهة حكومية مختصة في المملكة العربية السعودية (مثل وزارة التعليم).

(.med.sa) مخصص للجهات التي توفر خدمات صحية (مثل المستشفيات والعيادات الطبية والصيدليات) وتحمل ترخيصا ساري المفعول صادر من جهة مختصة في المملكة العربية السعودية (مثل وزارة الصحة).

(.net.sa) مخصص للجهات التي تقدم خدمات تقنية المعلومات أو خدمات اتصالات أو خدمات إعلامية أو خدمات بريدية (مثل مزودي خدمات الإنترنت، استضافة المواقع، وسائل الإعلام والتلفزيون، خدمات الاتصالات) وتحمل ترخيصا ساري المفعول صادر عن جهة مختصة في المملكة العربية السعودية (مثل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو وزارة التجارة والاسثمار أو وزارة الإعلام).

(.org.sa) مخصصة للجهات غير الربحية العاملة في المملكة العربية السعودية (مثل الجمعيات، والمؤسسات الخيرية، والنوادي، والسفارات، والمؤتمرات، والمنظمات العامة).

(.pub.sa) مخصص للأشخاص الطبيعيين فقط.

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2023