إغلاق موقع تصنيف الويب Alexa.com

إغلاق موقع تصنيف الويب Alexa.com

اعلن مؤخرا وفي يوم 08 ديسمبر 2021 بالتحديد موقع اليكسا Alexa.com المتخصص في في ترتيب و تصنيف المواقع عالميا عن توقف خدماتة بتاريخ 1 مايو 2022. وهي خدمة قدمت تحليل حركة مرور الويب لأكثر من عقدين من الزمن، وهو تصنيف لمواقع الويب الأكثر شهرة في العالم والذي قدم خدمة كبيرة لأصحاب المواقع الإلكترونية طوال هذه المدة.

ماهو اليكسا؟

أليكسا (بالإنجليزية: Alexa Internet)‏ هو موقع عالمي شهير جدا تابع لشركة amazon، يقع مقره الرئيسي

في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهو متخصص في إحصائيات وترتيب مواقع الويب.

المقياس الرئيسي المنشور من تحليلات أليكسا هو تصنيف ترتيب حركة المرور للمواقع والمعروف أيضًا باسم أليكسا رانك (بالإنجليزية: Alexa Rank). وهو مصمم ليكون بمثابة تقدير لشعبية موقع الويب. اعتبارًا من مايو 2018، صرحت أليكسا

بأن الترتيب يتم حسابه من خلال مجموعة من الزوار يوميًا ومرات مشاهدة الصفحة على موقع الويب على مدار فترة ثلاثة أشهر.

ماهي فائدة موقع اليكسا Alexa؟

أهمية موقع اليكسا Alexa هو معرفة تقدم و تحسن موقعك الإلكتروني مقارنة مع ترتيب المواقع الاخرى، اي أن

ترتيب موقعك كلما نقص كلما كان ذلك أفضل وجيد، لذلك فإن اصحاب المواقع والمدونات يتسابقون دوماً إلى تحسين ترتيبهم في اليكسا Alexa وتخفيضه، وليكن في علمك أن موقع اليكسا ليس له أية علاقة بجلب الزوار، بل من خلاله تتمكن من تحسين ظهور موقعك في محركات البحث.

توقف موقع اليكسا Alexa.com نهائيا

قال فريق Alexa.com “سنقوم بإيقاف تشغيل Alexa.com في 1 مايو 2022 قبل خمسة وعشرين عامًا ، أسسنا Alexa Internet.بعد عقدين من مساعدتك في العثور على جمهورك الرقمي

والوصول إليه وتحويله ، اتخذنا القرار الصعب بالتقاعد

من Alexa.com في الأول من مايو 2022. شكرًا لك على جعلنا موردك المفضل للبحث عن المحتوى والتحليل التنافسي والبحث عن الكلمات الرئيسية وغير ذلك الكثير.”

وأضافت أليكسا في هذا الإعلان المزيد من التفاصيل حول الأسئلة الشائعة، حول تقديم اشتراكات جديدة وتأكد أنه قد توقف Alexa.com عن تقديم اشتراكات جديدة في 8 ديسمبر 2021 بالتوقيت العالمي المنسق. و سيستمر العملاء الذين لديهم اشتراكات حالية في الوصول إلى اشتراكاتهم حتى 1 مايو 2022. وبعد هذا التاريخ، لن يتمكن العملاء من الوصول إلى Alexa.com. وسوف يستمر الدفع الشهري كما كان عليه في السابق، وسيكون تاريخ آخر فاتورة اشتراك قبل 1 أبريل.

إغلاق موقع تصنيف الويب Alexa.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2023