ماذا أفعل إذا تم حجز اسم النطاق الذي أريده حقًا؟

ماذا أفعل إذا تم حجز اسم النطاق الذي أريده حقًا؟

إذا كان اسم النطاق الذي تريده بالضبط غير متاح ، فربما لا يزال هناك اسم مشابه جدًا. في بعض الأحيان ، يؤدي إجراء تغيير بسيط إلى اسم متاح.
قد تكون إحدى طرق الاحتفاظ باسم المجال الذي تريده هي ببساطة تغيير النهاية. أكثر أنواع نهاية النطاق شيوعًا أو TLD (نطاق المستوى الأعلى) هي .com ، ولكن هناك الآن مجموعة متنوعة من TLDs ، تتراوح من .africa إلى .web إلى .online.

هل هناك أي إضافات أو عمليات طرح سهلة يمكنك إجراؤها لتغيير اسمك قليلاً؟ إذا كنت قد أنشأت بالفعل علامة تجارية أو اسمًا تجاريًا ، فيمكنك تجربة طرق مختلفة للبناء على الاسم. على سبيل المثال ، إذا تم استخدام “mywebsite.com” ، فيمكنك محاولة الحصول على “mysite.com” أو “mywebsite.rocks”.

ابحث عن النطاق الخاص بك هنا

إذا لم يتم تأسيس علامتك التجارية بعد ، فيمكنك تغيير اسمك بناءً على ما هو متاح.

لا تعقد الأمور

إن مفتاح اسم النطاق الجيد هو البساطة ، لذا احرص على عدم تعقيد اسمك في محاولة للعثور على اسم متاح. على سبيل المثال ، تجنب أشياء مثل الواصلات أو الأرقام أو الهجاء المضحك – من الصعب كتابتها وتذكرها ، ويمكن أن تقلل من المصداقية المتصورة لموقعك على الويب. من الأفضل استخدام خيار ثانٍ أبسط لاسم النطاق بدلاً من زيادة تعقيد نطاقك في محاولة للاقتراب من اختيارك الأصلي

التمسك بخيارك الأول

عالق في اسمك المفضل؟ قد تكون هذه هي خياراتك الوحيدة للهبوط. قد لا يكون ذلك ممكنًا ، لكنه يستحق التصوير.

حاول شرائه

يمكنك دائمًا عرض شراء الاسم الذي تريده من المالك الحالي. إذا كانت معلومات Whois عامة ، فيمكنك التواصل مع مالك النطاق مباشرةً ومعرفة ما إذا كان مهتمًا بالبيع أم لا. إذا كانت المعلومات خاصة ، يمكنك معرفة ما إذا كانت لديهم معلومات اتصال مدرجة على موقع الويب الخاص بهم. ضع في اعتبارك: من غير المرجح أن يرغب المالك في البيع ، أو قد يطلب سعرًا باهظًا.

إجراءات قانونية

إذا كنت تمتلك العلامة التجارية للاسم المستخدم في المجال ، فقد يكون لديك خيار لاتخاذ إجراء قانوني للمطالبة باسم المجال. لا ينطبق هذا بشكل عام إلا إذا قدم شخص ما سلعًا أو خدمات مماثلة لك ، وإذا بدأ في استخدام الاسم من بعدك. أول شيء تفعله إذا كنت تعتقد أنه يتم انتهاك علامتك التجارية هو مناقشة المشكلة مع محاميك أو فريقك القانوني.

ابدأ بانتعاش

قد يكون الخيار الأسهل والأفضل هو ابتكار اسم جديد. فيما يلي بعض الأسباب الوجيهة:

إذا كان الاسم الذي تريده مأخوذًا بالفعل ، فهذا يعني أن هناك كيانًا آخر يستخدم هذا الاسم بالفعل. قد تؤدي محاولة اسم مجال مشابه إلى مشكلة أصالة أو إرباك العميل ، بالإضافة إلى مشكلات قانونية محتملة. قم ببعض البحث لمعرفة ما إذا كان الاسم الذي تريده هو بالفعل اسم علامة تجارية أو علامة تجارية. يجب أن يكون اسم المجال الخاص بك فريدًا بالنسبة لك ، وكذلك خاليًا من أي انتهاكات محتملة.

ننسى الكمال
الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أنه لا يوجد شيء مثل اسم النطاق المثالي. يمكنك إضاعة الكثير من الوقت في محاولة العمل مع فكرتك الأصلية عندما يكون هناك اسم مجال رائع تمامًا في الوقت الحالي. لماذا لا تعود إلى لوحة الرسم وتخرج بشيء جديد وجديد ولا يُنسى؟

نرجو ان تكون المقاله قد ساعدتك في اختيار اسم النطاق الخاص بك

ماذا أفعل إذا تم حجز اسم النطاق الذي أريده حقًا؟

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021