دليل وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة

دليل وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة

لا يوجد شيء مفيد مثل وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة. يبحث كل صاحب عمل صغير عن طرق جديدة للتعرف على علامته التجارية من قبل العملاء المحتملين. إذا لم تكن على علم ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي إحدى أفضل الطرق للتفاعل مع عملائك الحاليين أثناء جذب عملاء جدد.

تتمتع الشركات الصغيرة بميزة هائلة على المؤسسات الضخمة عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأن فعالية وسائل التواصل الاجتماعي تحددها المشاركة. إذا لم تتفاعل المؤسسة مع عملائها الحاليين ، فمن المحتمل ألا تنجح كمسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسائل التواصل الاجتماعي والشركات الصغيرة

يعد تفاعل المستهلك أحد أهم استراتيجيات التسويق للمؤسسات الصغيرة. يتيح لك استخدام الوسائط الاجتماعية زيادة قاعدة عملائك ، وبناء الوعي بالعلامة التجارية ، والتواصل مع العملاء الحاليين.

كشفت دراسة أن أكثر من 80٪ من المسوقين يعتبرون وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا أساسيًا من أعمالهم. 82٪ من المشاركين في الدراسة يديرون أعمالًا تضم أقل من مائة موظف.

يسهل على أصحاب الأعمال الصغيرة تسويق مؤسساتهم على الشبكات الاجتماعية إذا نشروا على صفحاتهم بانتظام. تشمل بعض منصات الوسائط الاجتماعية الشائعة Twitter و LinkedIn و Facebook و Pinterest و Instagram. لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال ، تحتاج إلى تحديد جدول زمني والتعامل مع متابعيك عادة.

مزايا استخدام منصات التواصل الاجتماعي

لا يعتمد نجاح الأعمال الصغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي على عدد المتابعين للمؤسسة ولكن على مشاركة العملاء. فيما يلي بعض المزايا التي ستستمتع بها الشركات الصغيرة أثناء استخدام منصات الوسائط الاجتماعية.

1. تركز الشركات الصغيرة على الأفراد والمجتمعات

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الشركات الصغيرة والكبيرة ، بما في ذلك عدد الموظفين والهيكل القانوني والإيرادات. ومع ذلك ، فإن هذه الجوانب ليست هي الاختلافات الوحيدة بين الشركات الصغيرة والكبيرة.

تركز الشركات الصغيرة عادة على الأفراد والمجتمعات. تختار العديد من المنظمات الصغيرة المشاركة في مجتمعاتها ، مما يؤدي إلى إنشاء اتصال وترابط مع العملاء. يمكنهم أيضًا الشراكة مع الشركات المحلية الأخرى في حملات التسويق.

تتمتع الشركات الصغيرة بفرصة أكبر في الاستجابة لعملائها الحاليين والمحتملين مقارنة بالشركات الكبرى من خلال منصات التواصل الاجتماعي والرد على تعليقات العملاء في الوقت المناسب.

تسمح منصات الأعمال الصغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي للأشخاص بالتحدث عن المنتجات والخدمات المختلفة للشركة. يمكن لرواد الأعمال زيادة التفاعل من خلال مطالبة العملاء بنشر مقاطع الفيديو والصور على وسائل التواصل الاجتماعي مع منتجات المؤسسة.

يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة تعزيز الاتصالات بسهولة مع الأفراد على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. العملاء الحاليون والمحتملون يقدرون ويحترمون أصحاب الأعمال الذين يستجيبون في الوقت المحدد.

2. وسيلة رخيصة للإعلان

بينما يمكنك الدفع مقابل ميزات الإعلان على نظام أساسي مثل Facebook ، في معظم الأحيان ، تكون وسائل التواصل الاجتماعي مجانية. يمكنك استهداف الإعلانات التي ستصل إلى السوق المستهدف في موقع جغرافي محدد. هذا يعني أنك لن تضطر إلى الدفع مقابل الإعلانات التي لا تصل إلى السوق المستهدف.

تحتاج إلى تحديد ميزانية ومعرفة جمهورك قبل الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.

بدلاً من إنفاق آلاف الدولارات على التسويق للوصول إلى الأمة بأكملها ، تحتاج الشركات الصغيرة فقط إلى التركيز على منطقتها المحلية.

يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتحديث عملائك بشأن المبيعات أو العروض الترويجية أو المنتجات أو أي معلومات تتعلق بصناعتك. سيساعد نشر الصور العملاء على فهم ما تقدمه.

من خلال منصات الوسائط الاجتماعية ، يمكنك بسهولة الإعلان لعملائك الحاليين ونشر علامتك التجارية هناك.

يمكن لعملائك أيضًا العمل كسفراء لعلامتك التجارية. نظرًا لأن العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة يعرفون عملائهم الحاليين شخصيًا ، فيمكنهم مطالبة العملاء بمشاركة تجاربهم على صفحاتهم. سيساعد هذا في جذب عملاء جدد.

3. التعاون مع الشركات الصغيرة الأخرى

يمكن للشركات الصغيرة العمل معًا على وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق منتجات أو خدمات بعضها البعض والحصول على المزيد من العملاء. على سبيل المثال ، يمكنك النشر على صفحتك على Facebook حيث يمكن للعملاء الحصول على قسيمة بنسبة 20٪ إلى مؤسسة أخرى إذا قاموا بالشراء منك ، أو العكس.

يمكنك أيضًا التفكير في التعاون مع منظمة مجاورة لمسابقة وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن تكريم الفائزين بمنتجات من كلا الشركتين. عندما تتعاون مع أنشطة تجارية صغيرة أخرى ، ستنشئ وعيًا بالعلامة التجارية وتشجع الأشخاص على الشراء من كلا المؤسستين والحصول على عملاء محتملين.

4. الاهتمام الشخصي

عندما يتعلق الأمر بالأعمال الصغيرة ، فإن التخصيص هو المفتاح. يبحث العديد من العملاء عن تجربة شراء جيدة عند دخولهم شركة صغيرة. وجدت دراسة أن 53٪ من المستهلكين يستمتعون بالتسوق في الشركات الصغيرة لأنهم يحبون الخدمة الشخصية.

عندما يدخل العملاء في عملك ، خذ وقتًا للتواصل معهم. يمكنك إخبارهم من أين تأتي منتجاتك ، ومدة استمرار عملك ، وما الذي ألهمك لبدء المشروع.

الاهتمام الشخصي لا ينطبق فقط على العملاء الذين يدخلون عملك ولكن أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة فعل الكثير على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من تقديم ردود نصية لعملائهم.

المؤسسات الكبيرة التي تبيع منتجاتها أو خدماتها عبر الدولة أو العالم ليس لديها الوقت لتخصيص ردود العملاء. من ناحية أخرى ، يمكن لصاحب الأعمال الصغيرة الرد مباشرة على كل عميل في الوقت المحدد. يمنح الاتصال المباشر بين العملاء وأصحاب الأعمال الصغيرة الشركات الصغيرة ميزة كبيرة.

دليل وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة

تم الانتهاء من شرح دليل وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021