أساسيات تصميم وتطوير مواقع الويب للشركات الصغيرة

أساسيات تصميم وتطوير مواقع الويب للشركات الصغيرة

هل تبحث عن دليل عملي لتطوير مواقع الأعمال الصغيرة؟ حسنًا ، لقد وجدتها

بصفتك مالكًا لنشاط تجاري صغير ، فأنت تعلم أنه يمكنك الاستفادة بشكل كبير من امتلاك موقع ويب. قد يكون البدء أمرًا محيرًا ، وإذا كانت ميزانيتك محدودة ، فأنت بحاجة إلى التنقل في خياراتك بعناية فائقة.

لكن لا تقلق. إذا كنت تستخدم الأدوات الصحيحة وتعرف ما يمكن توقعه ، فسوف تقوم بإعداد موقع شركتك على الويب في أسرع وقت. في هذا الدليل ، سنشارك كل ما تحتاج إلى معرفته لإنشاء موقع ويب رائع لنشاطك التجاري الصغير.

سنغطي أساسيات تصميم وتطوير الويب:

ابق على العلامة التجارية

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة على العلامة التجارية. عند تصميم موقعك ، استخدم نفس الألوان والخطوط والأسلوب العام لوجودك على وسائل التواصل الاجتماعي ومتجرك الفعلي وبطاقات عملك. يجب أن تكون علامتك التجارية فريدة ومميزة لك.

فكر في أهداف عملائك

موقع الويب ليس مجرد شيء يلاحظه عملاؤك فقط. إنها أداة سيستخدمونها لتحقيق هدف معين. قد يكون هذا شراء منتجك أو حجز موعد أو العثور على معلومات قيمة حول مجال خبرتك.

يجب أن تضع ذلك في الاعتبار عند التفكير في بنية موقع الويب الخاص بك (وبنية كل صفحة). تأكد من سهولة التنقل والاستخدام في موقعك. اسأل نفسك عن مدى سهولة تحقيق العملاء للأهداف على موقع الويب الخاص بك ، وإذا كان هناك أي احتكاك ، فقلله. الأفضل من ذلك ، القضاء عليه.

أبقيها بسيطة

على الرغم من أن الرسوم المتحركة والتأثيرات والمكونات التفاعلية قد تجعل موقعك مرئيًا ومؤثرًا وممتعًا ، فمن السهل تجاوزه. وإذا كنت تتعامل مع كل هذه الأجزاء المتحركة بدون رمز ، فإن هذه المكونات الإضافية وعمليات الدمج يمكن أن تجعل موقع الويب الخاص بك ثقيلًا.

لا تنسَ تحسين محركات البحث

يعرّف SearchEngineLand تحسين محرك البحث بأنه “عملية تحسين موقعك لزيادة ظهوره لعمليات البحث ذات الصلة. كلما زادت نسبة ظهور صفحاتك في نتائج البحث ، زادت احتمالية جذب الانتباه وجذب العملاء المحتملين والحاليين إلى نشاطك التجاري “.

مثل تصميم الويب ، يعد تحسين محركات البحث نظامًا متعدد الأوجه. في ما يلي بعض أفضل الممارسات سهلة التنفيذ والتي من شأنها أن تصنع المعجزات من أجل سهولة استخدام موقعك:

  • حافظ على موقع الويب الخاص بك خفيفًا وقم بتحسينه للسرعة.
  • تأكد من أن كل صفحة لها هدف واضح يتم التعبير عنه من خلال محتواها.
  • اجعل المحتوى الخاص بك قابلاً للفحص ويسهل قراءته.
  • أضف نصًا بديلًا إلى جميع صورك للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يمكن الوصول إليه من قبل ضعاف البصر ، بالإضافة إلى أنه مناسب لتحسين محركات البحث.

كن متجاوبًا

وفقًا لمؤشر Adobe Digital Economy Index لعام 2021 ، فإن زوار الهاتف المحمول يمثلون 40٪ من مبيعات التجارة الإلكترونية. ستحتاج إلى أن يكون موقع شركتك على الويب عمليًا وأنيقًا على أجهزة الجوال كما هو الحال على أجهزة الكمبيوتر.

استخدم WordPress

يساعدك استخدام نظام إدارة المحتوى (CMS) على إدارة موقع الويب الخاص بك وتعديله بسهولة دون لمس الرمز. يعد WordPress أحد أكثر أنظمة إدارة المحتوى استقرارًا والأكثر استخدامًا في العالم.

تتضمن بعض مزايا WordPress ما يلي:

  • المتانة. إنه برنامج مفتوح المصدر ، يتم صيانته وتحديثه بواسطة آلاف المطورين حول العالم.
  • براعه. يمكن تحويل مدونة WordPress القياسية الخاصة بك إلى أي شيء من متجر عبر الإنترنت إلى نظام أساسي للتعلم الإلكتروني من خلال المكونات الإضافية والسمات. معظم هذه الأدوات مجانية.
  • منحنى التعلم السلس. لوحة تحكم مشرف WordPress سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق. كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، فهناك مئات الآلاف من البرامج التعليمية المتاحة.
  • انه مجانا. لا اشتراكات ولا مستويات دفع. عليك فقط أن تدفع مقابل الاستضافة.

تم الانتهاء من شرج أساسيات تصميم وتطوير مواقع الويب للشركات الصغيرة

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021