ما هو Flutter ؟

ما هو Flutter ؟

في البدايه دعونا نتعرف علي ماهو فلاتر ،Flutter هي تقنية مفتوحة المصدر من Google لإنشاء تطبيقات للجوال وسطح المكتب والويب باستخدام قاعدة شفرة واحدة.

على عكس الحلول الشائعة الأخرى ، فإن Flutter ليس إطار عمل أو مكتبة ؛ إنها SDK كاملة – مجموعة تطوير البرامج.

امثله لشهر الشركات التي تستخدم فلاتر

برنامج Google Adword الشهير وشركة BMW للسيارات وكذلك متجر Alibaba ومتجر Ebay وغيرهم الكثير والكثير .

مميزات برنامج فلاتر Flutter :

هناك الكثير من المميزات التي تجعلك تستخدم فلاتر وفي السطور التالية سوف نستعرض هذه المميزات

  • هو عبارة عن تطبيق مفتوح المصدر تستطيع التعديل عليه كما تشاء ، ويكون خلفه شركة عملاقة تشرف على تطويره وهي شركة جوجل التي توفر لك دائما تحديثات فورية له تساعد على جعله أكثر ملائمة للمستخدم وأكثر تأقلم مع الحاضر وبالتأكيد أكثر سهولة في التعامل والإستخدام كما ان شركة جوجل توفر لك مجتمع تستطيع فيه عرض المشاكل التي تواجهك وستجد عدد كبير من الأشخاص يقدموا لك المساعدة وهذا غير متوافر في أغلب لغات البرمجة الأخرى مثل لغة جافا .
  • تعتمد لغة البرمجة على Widgets وهي تعطيك حرية كبيرة في التحكم وسلاسة في التحكم في عناصر البرنامج وتنظيم شاشة التطبيق على جميع الواجهات التى يعمل عليها .
  •  تدعم التطبيقات التي صممها Flutter أنظمة أساسية متعددة مثل Android و iOS و Windows و Mac
  • تقدم العديد من شركات تطوير تطبيقات Flutter خدمة تطوير تطبيقات Flutter الفائقة ؛ يساعد هذا الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والعلامات التجارية الكبرى في إنشاء تطبيقات مؤثرة. مما يجعلها سهله التطوير في المستقبل والتعديل.
  • يوفر لك برنامج فلاتر Flutter سرعة كبيرة جداً في برمجة التطبيق مما يوفر عليك وقت طويل جداً أثناء برمجة تطبيق معين وكذلك سرعة عالية في إستخدام التطبيق نفسة ورفع التحديثات بشكل فورى على التطبيق وبسرعة كبيرة .
  • يتيح لك البرنامج تحكم كامل بجميع العناصر الداخلية في التطبيق والتحكم يكون بحرية كاملة ، كما أن الأداء الخاص بالتطبيق يكون مستقر جداً وقوي .
  • تكلفة البرنامج منخفضة مقارنة بباقي البرامج ، وبالتأكيد التكلفة تعتبر عنصر أساسي من عناصر الحكم على برنامج أو لغة برمجة معينة .
  • يعتمد البرنامج في تصميم الواجهات على Material design والتي توفر لك تحكم سلسل جداً لجميع عناصر واجهة المستخدم ويحل مشكلة التوافق مع جميع أنواع الهواتف وأحجام الشاشة بشكل سلسل دون أن يسبب لك مشاكل في الواجهة أو في الأيقونات أو في الشكل العام للتطبيق وهذه تعتبر من أهم مميزات البرنامج .

تطبيقات مبنية Flutter

تستخدمه الصناعات المختلفة مثل الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية والتصنيع والطعام والترفيه منصة Flutter عبر النظام الأساسي لبناء تطبيق الهاتف المحمول. بعض التطبيقات الرائدة التي تم إنشاؤها باستخدام لغة برمجة flutter هي:

Social Networking: KlasterMe, Pairing, Meeve
Photo & Video: PostMuse
Health & Fitness: Reflectly, Watermaniac
Music & Entertainment: Hamilton, Topline, InKino, Music Tutor
Sports: Top Goals, Dream 11
Banking & Finance: Cryptomaniac Pro, Nubank
Education: School Planner
Shopping: HuYu, Xianyu
Lifestyle: Pawfect Match
Map & Navigation: Station La Moins Chère
Business: Alibaba, AppTree, Google Ads
Travel: Flydirekt
Real Estate: Realtor.com, Emaar
E-commerce: eBay

ما هو Flutter ؟

في نهاية المقالة نود ان نكون قد استعرضنا في الكلمات السابقة ما هو Flutter ؟

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2023