10 أسباب لعدم ترتيب صفحتك

10 أسباب لعدم ترتيب صفحتك – على الرغم من أنها محسّنة

إذا كانت مشاركتك المحسّنة تمامًا لا تتعلق بالترتيب ، فماذا يمكن أن يكون الأمر؟ هل المشكلة أن موقعك ليس موجودًا على Google على الإطلاق ، أم أن هناك خطأ ما آخر؟ ما الذي يمنع المحتوى الخاص بك من الوصول إلى المركز الأول المرغوب فيه؟ في هذا المنشور ، سنناقش عشرة أسباب محتملة لعدم تصنيف صفحتك ، حتى لو تم تحسينها.

لقد قسمنا المشكلات المحتملة التي قد تواجهها إلى أربعة أقسام:

  • مشكلات الفهرسة والزحف: كيفية التحقق مما إذا كان موقعك على Google ، بالإضافة إلى أسباب عدم وجود موقعك / صفحتك على Google
  • المشكلات الفنية المتعلقة بموقعك على الويب: هل تتجاهل Google موقعك لأنه لم يتم إعداده بشكل صحيح؟
  • مشاكل الربط: هل هيكل الارتباط الداخلي لديك ونقص الروابط الخلفية عالية الجودة يحد من نجاحك؟
  • مشاكل المحتوى والكلمات الرئيسية: هل المحتوى الخاص بك عالي الجودة ومتوافق مع هدف البحث الصحيح؟ هل كلماتك الرئيسية تنافسية للغاية؟

إذا لم تكن متأكدًا من مكان المشكلة ، فيمكنك أيضًا إجراء تدقيق سريع لتحسين محركات البحث لمعرفة ما إذا كنت قد فاتتك شيء ما. تذكر ، إذا كنت تريد ترتيب صفحاتك ، والحفاظ على الترتيب ، فيجب أن يكون موقعك مناسبًا !؟

مشاكل الفهرسة والزحف

تتعامل جميع النقاط القليلة الأولى في القائمة مع مشكلات الفهرسة والزحف. ببساطة ، لا يمكنك الترتيب إذا لم تكن صفحتك أو موقعك على Google في المقام الأول. إذا وجدت هذه الموضوعات محيرة ، فقد ترغب في قراءة كيفية عمل Google وكيفية البدء باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث.

1. موقعك / صفحتك ليست على Google

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان موقعك على Google أم لا ، فيمكنك التحقق باستخدام الموقع: عامل تشغيل البحث في Google. اكتب site: hyyat.com وسترى قائمة بالصفحات الموجودة على هذا النطاق. إذا قمت بكتابة عنوان URL الكامل لمقال معين ، فمن المفترض أن ترى نتيجة بحث واحدة فقط تُرجع. إذا رأيت صفحاتك ، فهذا يعني أن Google لا يعرف شيئًا عن موقعك وقد وضع – على الأقل بعضًا منه – في فهرسه. بمجرد اكتشاف أن صفحتك موجودة في الفهرس ، ولكنك تعتقد أنها لا تعمل بشكل جيد ، قد ترغب في التعمق أكثر.

10 أسباب لعدم ترتيب صفحتك

كيف تصلحها

أولاً ، تأكد من إعداد المكون الإضافي Yoast SEO بشكل صحيح. في الخطوة الأولى من معالج تكوين Yoast ، يتم سؤالك عما إذا كان موقعك جاهزًا للفهرسة. إذا أجبت “لا” ونسيت تغييرها إلى “نعم” لاحقًا ، فلن يظهر المحتوى الخاص بك في نتائج البحث! ولكن ، إذا كانت هذه هي الحالة ، فسترى تحذيرًا في لوحة التحكم العامة في Yoast SEO ، بحيث يسهل التحقق من ذلك.

2. موقعك / صفحتك لا تزال جديدة جدًا

إذا كان موقعك أو صفحتك جديدًا ، فقد يكون الأمر مجرد مسألة تقشعر لها الأبدان وتتفقدها مرة أخرى بعد قليل. هناك الكثير من الأجزاء المتحركة في عملية الزحف إلى المحتوى الخاص بك وفهرسته وترتيبه. في بعض الأحيان ، يستغرق الأمر أيامًا أو حتى أسابيع حتى تنتهي Google من عملية الاكتشاف.

كيف تصلحها

إذا تحققت ووجدت أن موقعك ليس موجودًا على Google حتى الآن ، فيمكنك تثبيت Yoast SEO وإرسال خريطة موقع XML التي تم إنشاؤها إلى Google Search Console لمساعدة Google في اكتشاف موقع الويب الخاص بك. في Search Console ، يمكنك أيضًا استخدام أداة فحص عنوان URL لمعرفة أداء صفحات معينة. يخبرك بالضبط كيف يزحف محرك بحث Google إلى موقعك ويعرضه.

3. لم تتم فهرسة المحتوى الخاص بك

10 أسباب لعدم ترتيب صفحتك

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لعدم قيام Google بفهرسة موقعك أو صفحة معينة هو أنه – عن غير قصد – لم يتم فهرسته. تؤدي إضافة علامات noindex meta robots إلى الصفحة إلى إخبار Googlebot بأنه يمكنه الزحف إلى صفحة ، ولكن لا يمكن إضافة النتائج إلى الفهرس.

كيف يمكنك التحقق مما إذا كانت صفحتك تحتوي على noindexed؟ هذا سهل ، ما عليك سوى فتح الصفحة وعرض شفرة المصدر. في مكان ما في رأس الصفحة ، ستجد الرمز أدناه. يخبر هذا برامج الزحف لمحركات البحث أنه لا ينبغي إضافة محتوى الصفحة إلى الفهرس ، وبالتالي منعه من الترتيب.

<meta name="robots" content="noindex">

كيف تصلحها

يحدث ذلك! حتى أننا نرتكب أحيانًا خطأ ونقوم بدون قصد بوضع مؤشر noindex. لحسن الحظ ، إنه حل سهل. يصف Willemien كيفية إعادة تعيين جزء من المحتوى إلى المسار الصحيح باستخدام Yoast SEO.

4. يحظر موقعك / صفحتك Google باستخدام ملف robots.txt

ربما تكون قد طلبت من Google عدم فهرسة المحتوى الخاص بك ، ولكن من الممكن أيضًا أنك طلبت من Google عدم الزحف إلى موقعك على الإطلاق! يُعد حظر برامج الزحف فيما يسمى بملف robots.txt طريقة مؤكدة لعدم تلقي أي حركة مرور مطلقًا. حظر الروبوتات أسهل مما تعتقد. على سبيل المثال ، يحتوي WordPress على إعداد رؤية محرك البحث الذي – بمجرد تعيينه على تثبيط محركات البحث عن فهرسة هذا الموقع – يبذل قصارى جهده لإبعاد برامج الزحف. قم بإلغاء تحديد هذا لجعل موقعك متاحًا مرة أخرى.

من الإصدار 5.3 من WordPress وما بعده ، يستخدم WordPress طريقة noindex الموضحة في النقطة 3 للتعامل مع فهرسة المواقع عبر إعداد رؤية محرك البحث. كان هذا التغيير ضروريًا لأن Google لا يزال يفهرس الصفحات التي واجهها في بعض الأحيان.

إلى جانب إخبار WordPress بحظر محركات البحث ، قد تكون هناك مشكلات فنية أخرى تؤدي إلى حدوث أخطاء في الزحف تمنع Google من الزحف إلى موقعك بشكل صحيح. قد يتصرف خادم الويب الخاص بموقعك ويقدم أخطاء في الخادم أو أجزاء صغيرة من جافا سكريبت في شفرتك تؤدي إلى وصول الزاحف. تأكد من أن Google يمكنها الزحف إلى موقعك بسهولة.

كيف تصلحها

إذا كان ملف robots.txt الخاص بك يمنع Google من الزحف إلى موقع الويب الخاص بك (أو أجزاء منه) وتريد تغيير ذلك ، فستحتاج إلى تعديل الملف. يمكنك اتباع هذا الدليل لتعديل ملف robots.txt الخاص بك.

5. أنت لا تحصل على ترتيب لأن موقعك به مشاكل فنية

يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى تلبية معايير فنية معينة إذا كنت ستصنف على Google! سرعة التحميل ، أو مدى سرعة تحميل صفحاتك ، عامل مهم. الأمن مهم أيضًا ، وهذا ليس كل شيء. يمكنك أن تقرأ عن جميع الأساسيات

إذا لم تظهر مشاركتك في محركات البحث على الإطلاق ، فقد تمنع المشكلات الفنية ظهورها في نتائج البحث تمامًا. قد يكون لديك مكونات إضافية متضاربة تتسبب في حدوث مشكلات ، وقد رأينا أيضًا بعض المظاهر التي تمنع Google فعليًا من فهرسة موقعك. وعلى الرغم من أن Yoast SEO يعتني بالعديد من المشكلات الفنية تحت الغطاء ، يجب تعيينه بشكل صحيح للقيام بذلك بشكل صحيح.

كيف تصلحها

يعتمد الإصلاح الذي تحتاجه على المشكلات الفنية التي يواجهها موقعك على الويب ، ولا يمكننا تغطية كل شيء هنا. قد ترغب في التحقق من النقاط التالية:

  • تأكد من صحة جميع إعدادات البرنامج المساعد Yoast
  • تأكد من أنك تقوم بالأشياء بالطريقة الصحيحة لتقليل أوقات التحميل
  •  تعيين موقعك على https: // وتحديث شهادات الأمان الخاصة بك
  • تحقق من أن المكونات الإضافية و / أو المظهر لا يسبب مشاكل.

إذا كان كل شيء يبدو جيدًا مع مُحسّنات محرّكات البحث التقني ، وكان موقعك مفهرسًا ، فستحتاج إلى البحث عن المزيد لمعرفة المشكلة. تابع القراءة!

6. يتم معاقبتك لخرقك قواعد تحسين محركات البحث

إذا أدركت Google أنك تستخدم تقنيات مشبوهة لتحسين محركات البحث لا تسمح بها – على سبيل المثال تكتيكات خداعية مثل شراء الروابط أو حشو الكلمات الرئيسية في نص مخفي – يمكن معاقبة صفحتك أو موقعك. عندما تبذل جهدًا لإنشاء موقع ويب جيد ومحتوى عالي الجودة ، فإن المحاولة تأتي بنتائج عكسية. حتى عندما يكون كل شيء آخر على صفحتك مثاليًا ، إذا كنت تفعل شيئًا لا تسمح به Google ، فستواجه مشكلات في الترتيب (أو حتى الظهور في نتائج بحث Google على الإطلاق).

معظم هذه الأشياء منطقية ، لذا إذا كنت لا تحاول خداع Google أو إرسال رسائل غير مرغوب فيها ، فربما لا داعي للقلق. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي كانت شائعة في مُحسّنات محرّكات البحث والتي يمكن أن تؤدي الآن إلى عقوبات كبيرة.

كيف تصلحها

يمكنك التحقق مما إذا كان Google قد وضع علامة على صفحتك لوجود هذه الأنواع من المشاكل في علامة التبويب “الإجراءات اليدوية” في Google Search Console (GSC). إذا كنت لا تزال جديدًا على استخدام GSC ، فقد ترغب في مراجعة مقالتنا التمهيدية. إذا وجدت مشكلة ضمن علامة التبويب “الإجراءات اليدوية”.

7. لا يحتوي موقعك على بنية ربط داخلية مناسبة

10 أسباب لعدم ترتيب صفحتك

سبب آخر لعدم ظهور المحتوى الخاص بك في نتائج البحث: جزء مهم من إستراتيجية تحسين محركات البحث ليس بالترتيب. لا تقلل من أهمية بنية الموقع – هيكل الربط الداخلي – لاستراتيجية تحسين محركات البحث لديك. يؤدي وجود بنية واضحة للموقع إلى فهم أفضل لموقعك بواسطة Google. إذا كان هيكل الارتباط الداخلي لديك ضعيفًا ، فإن فرص الحصول على مرتبة عالية تكون أقل – حتى عندما يكون المحتوى الخاص بك محسنًا ورائعًا.

كيف تصلحها

ابدأ بإضافة تلك الروابط! تأكد من أن منشوراتك وصفحاتك المهمة تحتوي على معظم الروابط الداخلية لها. لكن لا تضف الروابط بشكل عشوائي: تأكد من إضافة روابط ذات صلة وذات صلة تضيف قيمة للمستخدمين.

8. هناك القليل من الروابط الخلفية لموقعك

إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام موقع الويب الخاص بك ، فلن يتم ترتيب المحتوى الخاص بك على الفور. ليس حتى إذا قمت بتحسين كل شيء بشكل مثالي وكل رصاصة في Yoast SEO تكون خضراء. لتكون قادرًا على الترتيب ، ستحتاج إلى بعض الروابط من مواقع الويب الأخرى. بعد كل شيء ، يجب أن تعرف Google أن موقع الويب الخاص بك موجود.

كيف تصلحها

يعد إنشاء محتوى رائع طريقة جيدة للحصول على روابط لصفحاتك. يميل المحتوى عالي الجودة إلى جذب نقرات القراء الذين يمكنهم أيضًا مشاركة المحتوى على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. كل هذا يساعد في الحصول على تلك الروابط. بالطبع ، هناك المزيد الذي يمكنك فعله للحصول على روابط بطريقة طبيعية غير غير مرغوب فيها: إليك خمسة عشر طريقة للحصول على روابط خلفية عالية الجودة.

من أجل الحصول على (المزيد) من الروابط الخلفية ، يمكنك الوصول إلى مواقع الويب الأخرى. ستحتاج إلى القيام ببعض العلاقات العامة أو بناء الروابط. اطلب منهم ذكر موقعك أو التحدث عن منتجك والارتباط بموقعك. يمكنك أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الخبر! تعلم كل شيء عن استراتيجيات بناء الروابط في تدريبنا الشامل لتحسين محركات البحث!

9. صفحتك رائعة ، ولكن هناك منافسة شديدة

في معظم الحالات ، يرجع سبب عدم ترتيب الصفحة إلى وجود منافسة شديدة. إذا قمت بتحسين المحتوى الخاص بك للكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية التنافسية ، مثل [سلوك القط] أو [مكنسة كهربائية روبوتية] أو [وكيل عقارات] ، فستكون هناك احتمالية كبيرة في أنك لن تحصل على ترتيب لهذا المصطلح. لمعرفة ما إذا كانت هذه هي المشكلة ، تحقق من صفحات النتائج لكلمتك الرئيسية. هل تهيمن مواقع السلطة العليا ، مثل ويكيبيديا أو أمازون ، على الصفحة الأولى؟ هل ترى العديد من المواقع التي أثبتت نفسها بقوة في هذا المجال؟ الاحتمالات هي أن موقعك ليس لديه الصلاحية التي تتمتع بها هذه المواقع الأخرى (حتى الآن). لذلك يمكنك تحسين كل ما تريد ، ولكن لسوء الحظ ، هذا لا يكفي للحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث إذا كان مكانتك تنافسية للغاية.

كيف تصلحها

إذا كنت ترغب في الترتيب لشروط تنافسية للغاية ، فيجب عليك تجربة استراتيجية الكلمات الرئيسية طويلة الذيل. اكتب المحتوى الذي يستهدف الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة الطويلة قبل معالجة الكلمات الرئيسية التنافسية. إذا بدأت هذه المقالات الطويلة في الترتيب ، فستتمكن من الترتيب للحصول على شروط أكثر تنافسية أيضًا. تتطلب مثل هذه الاستراتيجية جهودًا طويلة الأمد ، لكنها في النهاية ستؤتي ثمارها.

10. محتوى منخفض الجودة ، أو نوع خاطئ من النية

10 أسباب لعدم ترتيب صفحتك

هناك شيء أخير قد يكون سبب عدم ترتيب المحتوى الخاص بك: فهو لا يتطابق مع نية الأشخاص الذين يبحثون عن كلمتك الرئيسية. أصبحت نية البحث عاملاً متزايد الأهمية لمحركات البحث هذه الأيام: هل يرغب الأشخاص في شراء شيء ما ، أو الانتقال إلى موقع ويب معين ، أو هل يبحثون عن معلومات؟ حتى إذا كنت تستهدف عبارة رئيسية أكثر طولًا ، إذا كان المحتوى الخاص بك لا يتطابق مع الهدف السائد للباحثين ، فالاحتمالات هي أن محركات البحث لن تظهره في النتائج لأنه لن يكون ما يبحث عنه الأشخاص.

دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة. لنفترض أنك مدرب كلاب يرغب في الحصول على ترتيب في خدمات تدريب الجراء ، لذا فأنت تقوم بالتحسين من أجل [تدريب جروك] ، مع وضع نية المعاملات في الاعتبار. ولكن إذا نظرت إلى نتائج البحث ، فسترى أن هناك مقاطع فيديو إعلامية ، وتوضح جميع النتائج كيفية تدريب الجرو بنفسك. لذلك فإن الباحثين في الواقع لديهم نية إعلامية. يمكن أن يعمل هذا في الاتجاه المعاكس أيضًا. إذا كنت قد كتبت دليلاً مفصلاً خطوة بخطوة لمدونتك حول كيفية صنع زخرفة حديقتك الخاصة ، بهدف ترتيب [زخرفة حديقة إكليل الزهور] ، فقد تواجه مشكلة في الترتيب لهذا المصطلح إذا كان الأشخاص يريدون فقط شراء ذلك ، لا يصنعونها بأنفسهم.

ضع في اعتبارك أنه ليس لكل مصطلح بحث نوعًا مهيمنًا من النية. أيضًا ، ليس من المستحيل الترتيب بمحتوى لنية مختلفة. ومع ذلك ، قد يكون من المفيد النظر في هذا الأمر إذا لم يتم ترتيب المحتوى المحسّن في محركات البحث.

كيف تصلحها

للأسف ، ليس لديك القدرة على تغيير نية مستخدمي محرك البحث. ولكن يمكنك تكييف استراتيجية المحتوى الخاصة بك. إذا كان المحتوى المحسّن الخاص بك لا يتم ترتيبه ، فقم بإلقاء نظرة فاحصة على نتائج البحث (استخدم الوضع الخاص) وحلل ما تراه. هل هناك نوع معين من النتائج هو المسيطر؟ هل توجد صور أو مقاطع فيديو؟ ما هي الاستعلامات ذات الصلة التي تظهر؟ هذا هو المكان الذي توجد فيه فرصك. إذا وجدت هدفًا إعلاميًا في الغالب لاستعلام ما ، فيمكنك كتابة محتوى حول ذلك لجذب الأشخاص إلى موقعك ، وإنشاء علامتك التجارية كمصدر موثوق للمعلومات والبقاء في صدارة اهتماماتك عندما يرغب الأشخاص في شراء شيء ما. إذا وجدت الكثير من الصور في نتائج البحث ، فقد تحتاج إلى التركيز أكثر على تحسين محركات البحث للصور. ضع ما تراه في صفحات النتائج في الاعتبار عند تحديد إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

المحتوى المحسن لا يزال لا يحتل المرتبة؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تمنع المنشور من الترتيب 10 أسباب لعدم ترتيب صفحتك. هل قمت بتحسين منشورك بشكل صحيح مع Yoast SEO؟ ثم من المرجح أن يكون السبب الأكثر شيوعًا هو أن المنافسة شرسة للغاية. لسوء الحظ ، يعد تحسين محركات البحث (SEO) استراتيجية طويلة المدى. أنت بحاجة إلى العمل الجاد والتحلي بالصبر. في غضون ذلك ، هناك الكثير من الجوانب الأخرى لتحسين محركات البحث (بنية الموقع ، وبناء الروابط) التي يمكنك معالجتها. حاول التركيز على جميع جوانب تحسين موقع الويب ، حاول أن تكون تلك النتيجة الأفضل. سوف تؤتي ثمارها في النهاية!

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021