ما هو DNS؟

ما هو DNS؟

نظام اسم المجال (DNS) هو دليل الهاتف للإنترنت. يصل البشر إلى المعلومات عبر الإنترنت من خلال أسماء النطاقات ، مثل hyyat.com . تتفاعل متصفحات الويب من خلال عناوين بروتوكول الإنترنت (IP). يقوم DNS بترجمة أسماء المجال إلى عناوين IP بحيث يمكن للمتصفحات تحميل موارد الإنترنت.

لكل جهاز متصل بالإنترنت عنوان IP فريد تستخدمه الأجهزة الأخرى للعثور على الجهاز. تلغي خوادم DNS حاجة البشر إلى حفظ عناوين IP مثل 192.168.1.1 (في IPv4) ، أو عناوين IP أبجدية رقمية أكثر تعقيدًا مثل 2400: cb00: 2048: 1 :: c629: d7a2 (في IPv6).

كيف يعمل DNS؟

تتضمن عملية حل DNS تحويل اسم مضيف (مثل www.example.com) إلى عنوان IP مناسب للكمبيوتر (مثل 192.168.1.1).

يتم إعطاء عنوان IP لكل جهاز على الإنترنت ، وهذا العنوان ضروري للعثور على جهاز الإنترنت المناسب

مثل استخدام عنوان الشارع للعثور على منزل معين. عندما يريد المستخدم تحميل صفحة ويب ، يجب أن تحدث ترجمة بين

ما يكتبه المستخدم في متصفح الويب الخاص به

(example.com) والعنوان المألوف للجهاز الضروري لتحديد موقع صفحة الويب example.com.

لفهم العملية الكامنة وراء حل نظام أسماء النطاقات ، من المهم التعرف على مكونات الأجهزة المختلفة التي يجب أن يمر منها استعلام نظام أسماء النطاقات. بالنسبة لمتصفح الويب ، يتم البحث عن نظام أسماء النطاقات “خلف الكواليس” ولا يتطلب أي تفاعل من كمبيوتر المستخدم باستثناء الطلب الأولي.

هناك 4 خوادم DNS مشتركة في تحميل صفحة ويب:

DNS recursor – يمكن اعتبار المُعاود على أنه أمين مكتبة يُطلب منه البحث عن كتاب معين في مكان ما في المكتبة. متكرر DNS هو خادم مصمم لتلقي الاستعلامات من أجهزة العميل من خلال تطبيقات مثل متصفحات الويب. عادةً ما يكون المؤشر مسؤولاً بعد ذلك عن تقديم طلبات إضافية من أجل تلبية استعلام DNS الخاص بالعميل.

Root nameserver – خادم الجذر هو الخطوة الأولى في ترجمة (حل) أسماء المضيفات القابلة للقراءة البشرية إلى عناوين IP. يمكن اعتباره مثل فهرس في مكتبة يشير إلى رفوف مختلفة من الكتب – وعادة ما يكون بمثابة مرجع لمواقع أخرى أكثر تحديدًا.

TLD nameserver – يمكن اعتبار خادم نطاق المستوى الأعلى (TLD) بمثابة رف محدد من الكتب في مكتبة. خادم الأسماء هذا هو الخطوة التالية في البحث عن عنوان IP محدد ، ويستضيف الجزء الأخير من اسم المضيف (في example.com ، خادم TLD هو “com”).

Authoritative nameserver – يمكن اعتبار خادم الأسماء النهائي هذا بمثابة قاموس على رف من الكتب ، حيث يمكن ترجمة اسم معين إلى تعريفه. خادم الأسماء الموثوق هو المحطة الأخيرة في استعلام خادم الأسماء.

 

تم الانتهاء من شرح ما هو DNS؟

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021