كيفية تغيير الاستضافة دون التأثير على ارشفة محرّكات البحث

 

كيفية تغيير الاستضافة دون التأثير على ارشفة محرّكات البحث

عندما تقوم بتغيير مضيفي الويب ، يجب أن يحتفظ موقعك بتصنيفات محرك البحث دون أي تراجع في حركة المرور. لتنفيذ عملية ترحيل سلسة ، تحتاج إلى التأكد من عدم إزعاج مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب.

إن الترتيب المرتفع لمحرك البحث يشبه حقوق ملكية مالك المنزل. يستغرق تطويره وقتًا طويلاً ، ويجب حمايته بعناية أثناء الحركة.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على كيف يمكن لاستضافة الويب الملائمة من حياة هوست الحفاظ على تصنيفات محرك البحث لمواقع الويب المهاجرة. سنقوم أيضًا بفحص بعض الطرق لحماية تصنيفاتك التي حصلت عليها بشق الأنفس من خلال استضافة الويب لتحسين محركات البحث.

تحافظ استضافة الويب الملائمة على تصنيفات البحث للمواقع المنقولة

إذا كنت تقوم بترحيل موقع الويب الخاص بك والتحول إلى مزود استضافة يركز على تحسين محركات البحث ، فيجب عليهم معالجة كل العوامل التي قد تؤثر على تصنيفات البحث الخاصة بك. في هذا القسم ، سنستكشف خمس طرق يمكن لمزود الاستضافة الجديد من خلالها منع أي مشكلات متعلقة بتحسين محركات البحث تتعلق بالنقل.

انتقل إلى الخوادم عالية الأداء

يضمن مزود الاستضافة الملائم أداء محرك بحث رائعًا من خوادم موثوقة وعالية السرعة. يعد أداء الخادم أمرًا بالغ الأهمية عند ترحيل موقع الويب الخاص بك – يجب عليك فقط الانتقال إلى الخوادم التي تكون بنفس السرعة أو الأسرع من الخوادم التي تنتقل منها.

يقيس Google سرعة موقع الويب الخاص بك كعامل ترتيب. تساعد صفحات الويب سريعة التحميل في الحفاظ على معدل الارتداد منخفضًا ، وهي إشارة تصنيف مهمة أخرى. عندما يتم تحميل موقعك على الويب بسرعة ، يمكن لبرامج زحف الويب لمحرك البحث اكتشاف المحتوى وفهرسته بسهولة.

بسبب الارتباط بين أداء موقع الويب وتصنيفات البحث ، يجب عليك اختيار مزود بخوادم ويب عالية الأداء. في الوقت نفسه ، تذكر العلاقة الوثيقة بين استضافة المواقع عالية السرعة وتحسين محركات البحث.

بعد ذلك ، دعنا نلقي نظرة على أهمية نقل كل عنصر من عناصر موقع الويب الذي يؤثر على تحسين محركات البحث عند تغيير مضيفي الويب ، إلى جانب إدراك الأجزاء التي لن تقوم بالرحلة.

تأكد من عدم ترك أي كلمة رئيسية في الخلف

عندما تنقل تسجيل نطاق موقع ويب وتنقل ملفاته وقواعد بياناته ونصوصه ، فأنت لا تنقل محتوى الموقع فقط. أنت أيضًا تنقل تحسين محركات البحث. ستكون النسخة المحملة بالكلمات الرئيسية وعلامات بديل للصور والبيانات الوصفية التي تمنح موقعك ترتيبًا عاليًا في البحث على الموقع الجديد.

عند تغيير مضيفي الويب ، تأكد من نقل كل عنصر متعلق بـ SEO في موقعك. إذا كان هناك جزء من موقعك لن يتم ترحيله ، ففكر في تأثيره على مُحسّنات محرّكات البحث لديك. تحقق من بيانات كلماتك الرئيسية لترى كيف يتم ترتيب كل صفحة من صفحاتك ، وتأكد من أنك لا تترك أي محتوى يساعد في ترتيبك.

قبل نقل موقعك على الويب ، أنشئ نسخة احتياطية من موقعك بالكامل أو استبعد المحتوى الذي لا تريد نقله. قم بتنزيل ملف النسخة الاحتياطية مع نسخة من قاعدة بيانات موقع الويب الخاص بك.

مع وجود ملفات النسخ الاحتياطي في متناول اليد ، فإن موقع الويب الخاص بك محاصر للتحرك الكبير. ولكن كما سنناقش في القسم التالي ، هذا لا يعني أن الوقت قد حان لإلغاء خدمة الويب الحالية.

احتفظ بوقت التحويل من وقت التعطل

إذا تسبب تغيير موفري الاستضافة في توقف موقعك عن الاتصال بالإنترنت لأي فترة من الوقت ، فقد يحدث ضرر لسمعتك وتحسين محركات البحث. مع الترحيل بدون توقف ، لن يعرف زوار موقعك الإلكتروني أبدًا أنه قد تم نقله. للقيام بذلك ، تحتاج إلى:

  • احتفظ بخدمتك القديمة في مكانها حتى يتم تشغيل موقعك الجديد. لا تخبر مقدم الخدمة السابق بأنك تنقل موقعك ، فقد يؤدي ذلك إلى إلغاء الخدمة مبكرًا. سيكون الدفع النهائي الأرخص قليل الراحة إذا اختفى موقع الويب القديم الخاص بك قبل أن يصبح الموقع الجديد جاهزًا.
  • اختر مزود استضافة مع خبراء الهجرة للتحرك بسرعة والعناية بموقعك على الويب. يمكنك التخطيط للوقت المثالي لقلب التبديل – في اللحظة التي يهاجر فيها مزودك الجديد موقعك ، قم بإلغاء الخادم القديم. هذه خطوة موقع ويب خالية من التعطل!

عنوان عوامل تحسين محركات البحث المرتبطة بالمجال

إذا كنت تحتفظ باسم نطاقك ، فإن ربط هذا الاسم بعنوان IP الجديد هو كل ما يدعو للقلق. سيعتني مزود الاستضافة الجديد بالخدمات اللوجستية من أجلك. ولكن إذا كنت تستخدم نقل موقع الويب كفرصة لتغيير اسم نطاقك ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتأكد من عدم تأثر مُحسنات محركات البحث.

بالإضافة إلى منح عملائك تنبيهات ، هناك مهام خاصة بالموقع يجب عليك معالجتها. قارن خريطة الموقع القديمة بموقعك الجديد وتأكد من تغيير جميع استخدامات اسم المجال القديم.

إذا كنت قد قررت تغيير مضيفي الويب ، فيجب عليك البحث عن موفر يركز على تحسين محركات البحث (SEO) يقدم تسجيلًا مجانيًا أو منخفض التكلفة للنطاق جنبًا إلى جنب مع المساعدة العملية في أي تحديثات لمواقع الويب ذات الصلة بالنطاق. سيكون لدى أفضل المزودين خبراء في الترحيل إما بتحديث الروابط الداخلية أو استخدام عمليات إعادة التوجيه للقبض على كل عنوان URL قديم وتعيينه إلى عنوان جديد. عمليات إعادة التوجيه ضرورية للحفاظ على تحسين محركات البحث بعد ترحيل موقع الويب.

أضف عمليات إعادة التوجيه لتجنب أخطاء الصفحة التي تؤدي إلى قتل تحسين محركات البحث

إذا كنت تقوم بالترحيل إلى مزود استضافة جديد واسم نطاق جديد بخطوة واحدة ، أو إذا كان بعض محتوى الويب الخاص بك لن يقوم بالرحلة ، فسيلزمك إنشاء عمليات إعادة توجيه لتجنب أخطاء الصفحة.

باستخدام عمليات إعادة التوجيه 301 ، ستتجنب أخطاء الصفحة الضارة لتحسين محركات البحث وتحافظ على حركة المرور وسلطة موقع الويب القديم. تخبر إعادة التوجيه 301 برامج الزحف لمحركات البحث أنه تم تغيير عنوان URL وإعادة التوجيه إلى عنوان URL مختلف.

إذا كانت إحدى صفحات الويب مرتبة جيدًا على موقعك القديم ، فقد تحتاج إلى إعادة توجيه عنوان URL للحفاظ على هذه التصنيفات.

سيكون لدى مقدم خدمة الاستضافة الذي يركز على تحسين محركات البحث لعملائه خبراء ترحيل موقع الويب للتأكد من أن كل إعادة توجيه في مكانها قبل بدء تشغيل موقعك الجديد.

حافظ على ترتيب البحث أو قم بتحسينه باستخدام استضافة الويب لتحسين محركات البحث

يمكنك تغيير مضيفي الويب من خلال انتقال سلس لا يضر تحسين محركات البحث لديك. كل ما عليك فعله هو اختيار خدمة استضافة تركز على تحسين محركات البحث.

تقدم حياة هوست ترحيلًا مجانيًا وغير مؤلم إلى موقع الويب لجعل موقع الويب الخاص بك يتحرك بدون متاعب.

سيتم التعامل مع كل شيء من أجلك ، بدءًا من نقل ملفات مواقع الويب وقواعد البيانات والبرامج النصية

والبريد الإلكتروني إلى تسجيل النطاق المباشر ومنخفض التكلفة.

تتضمن عملية ترحيل موقع الويب الخاص بـ حياة هوست اتصالاً واضحًا وفعالاً طوال الوقت ، مع ترحيل سريع لموقعك بالكامل ، بالإضافة إلى اختبار ما بعد النقل لضمان أداء لا تشوبه شائبة.

عندما تقوم بالتسجيل للحصول على خطة استضافة ويب حياة هوست جديدة وتفتح تذكرة دعم الترحيل من لوحة معلومات حياه هوست الخاصة بك ، يتم الانتهاء من الجزء الخاص بك من العملية. سيقوم فريق حياه هوست من الفنيين المهرة بترحيل موقعك بكفاءة.

إذا كنت تخطط للتغيير إلى مزود استضافة أفضل ، فيجب أن يكون الحفاظ على مُحسنات محركات البحث أولوية قصوى.

نأمل أن تكون هذه المقالة قد أعطتك خريطة طريق لاختيار مزود ، حتى تتمكن من نقل موقعك دون التأثير على مُحسّنات محرّكات البحث.كيفية تغيير الاستضافة دون التأثير على ارشفة محرّكات البحث

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021