جوجل تجبر اصحاب الموقع على تهيئة موقعهم للجوال

نادت جوجل كثيراً للقيام بتهيئة الموقع للهواتف النقالة. والان جاء الوقت لكى تجبر من بقي من اصحاب المواقع على هذا الامر. ولن ننكر ان تهيئة المواقع لاجهزة الجوال شيء مفيد فعليا لك كمالك لموقع، وذلك بكل بساطة لانه يجعل الزائر يرى موقعك بشكل جيد عند التصفح من الهاتف، مما يساعد على زيادة مدة بقاء الزائر فى موقعك وايضا عدد الصفحات التى يتصفحها الزائر بالاضافة الى حصول الزائر على تجربة مستخدم جيدة . وهذا ينعكس على ارباحك وتحقيق نتائج افضل من موقعك سواء كان هذا الموقع غرضه تجاري او نشر محتوى معين. وهناك حقيقة لايمكن انكارها ان معدل زوار الانترنت من الهواتف النقالة تعدى ال 51% وهذا يؤكد على انك فعليا امام تحدي على مستوى الزوار، بغض النظر عن جوجل واصرارها على تهيئة موقعك للهواتف النقالة.
حول تحديث جوجل فيما يخص الهواتف النقالة:

ذكرت جوجل في مدونتها الرسمية http://goo.gl/nWf4Z4 الخاصة بمديري المواقع انه سوف يتم زيادة الترتيب للمواقع المهيئة بشكل جيد للهواتف النقالة عند البحث عن طريق الجوال. وذكروا انهم يهدفون الى محتوى مقروء بدون عمل تكبير للصفحات او ما يسمى (بالتصميم المتجاوب) وان لا تحتوى صفحات الموقع على مواد لا تعمل تلقائياً مثل فيديوهات اليوتيوب وغيره.

تأثير هذ التحديث:

1.سوف يؤثر على الترتيب فى البحث عن طريق الهواتف فقط.
2.سوف يتم على نطاق عالمي وفي كل اللغات.
3.سيؤثر على صفحات فقط وليس الموقع بالكامل.

ما الذى يجب علي فعله:

دعني اخبرك ان الموضوع يبدو صعباً، ولكنه ليس كما يبدو . دعني اخبرك فى خطوات ما يمكنك فعله:
1 / قم باستخدام اداة جوجل للتأكد ان كان موقعك مهيأ بشكل صحيح للهواتف ام لا:

2 / ان كان موقعك مهيأ فانت الان لا يوجد لديك اى مشاكل مع التحديث الجديد.
3 /  ان كان موقعك غير مهيأ فعليك ان تقوم بتعديله وهناك طريقتين لفعل ذلك اما ان تقوم بذلك بنفسك ولكن هذا يحتاج الى معرفة بالعديد من لغات البرمجه. واما ان تستعين بمصمم مواقع يقوم بتهيأته لك بشكل صحيح. واود ان اذكر اننا فى حياة هوست نمتلك فريق خبير قادر على حل هذه المشاكل.

الخلاصة:

الان اصبح تهيئة موقعك للهواتف امر ضرورى جدا والا سوف تخسر ما يقارب 50% او اكثر من زوارك مع الوقت. وجوجل فى الفترة القادمة تحاول اجبار مديري المواقع على جعل مواقعهم متناسبة بشكل صحيح مع الهواتف.