تصميم الويب وتحسين محركات البحث

تصميم الويب وتحسين محركات البحث – كيفية تحسين موقعك للحصول على أعلى التصنيفات

يرتبط تصميم الويب وتحسين محركات البحث ارتباطًا وثيقًا أكثر مما يدركه العديد من مالكي مواقع الويب. عند محاولة وضع موقعهم في أعلى نتائج البحث ، يميل معظمهم إلى التركيز على البحث عن الكلمات الرئيسية ، وإنشاء محتوى ممتاز ، والحصول على روابط خلفية من مواقع ويب ذات سلطة عالية ، وغالبًا ما يتجاهلون تصميم موقع الويب كعامل تحسين محركات البحث.

يؤثر تصميم الويب على سرعة موقعك ومظهره وإمكانية استخدامه وإمكانية الوصول إليه على أجهزة الجوال. التصميم الجيد مرن وسهل التحديث لأغراض تحسين محركات البحث ، في حين أن التصميم السيئ يمكن أن يجعل تغييرات المحتوى صعبة. تؤثر هذه العوامل على تصنيف محرك البحث الخاص بك وقدرتك على تنفيذ استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث.

في هذه المقالة ، سوف نستكشف الطرق التي يمكن أن يساعد بها تصميم موقعك على الويب أو يضر بترتيب محرك البحث الخاص بك. سنختتم بإلقاء نظرة على قرار واحد بسيط يمكن أن يجعل تطوير الويب لتحسين محركات البحث أسهل بكثير.

تابع القراءة لمعرفة كيف سيؤدي تحسين تصميم موقع الويب الخاص بك إلى تحسين مُحسنات محركات البحث.

5 طرق يؤثر تصميم الويب على تحسين محركات البحث

عندما تفهم كيفية تداخل تصميم الويب وتحسين محركات البحث ، فمن السهل تجنب الأخطاء التي تؤدي إلى بداية بطيئة أو ركود غير متوقع في حركة مرور موقع الويب. سيفحص هذا القسم الجوانب الخمسة لتصميم مواقع الويب التي تؤثر على تحسين محركات البحث.

محركات البحث تحب المواقع السريعة

يؤثر تصميم موقع الويب الخاص بك على سرعة صفحتك ، وهو أمر مهم لسببين: تجربة المستخدم وتحسين محركات البحث.

توقعات المستخدم عالية عندما يتعلق الأمر بالمواقع. تشير البيانات إلى أن 47٪ من المستهلكين يتوقعون تحميل صفحة ويب في ثانيتين أو أقل. إذا غادر الأشخاص موقعك بسبب بطء شديد في تحميل الصفحات ، فسيؤدي ذلك إلى إضعاف مُحسِّن محركات البحث لديك. سيزداد معدل الارتداد لديك ، مما يؤدي إلى إرسال إشارة ترتيب سلبية إلى محركات البحث.

يصعب على محركات البحث الزحف إلى مواقع الويب البطيئة. تستخدم محركات البحث عمليات آلية تحاول الوصول إلى موقعك عدة مرات في اليوم. إذا واجهت برامج زحف الويب صفحات بطيئة ، فقد لا تتم فهرسة بعض المحتوى الخاص بك. إذا حدث ذلك كثيرًا ، فقد يتم تمييز موقعك على أنه غير موثوق به.

إن خيبة أمل المستخدمين وزواحف الويب المربكة هي أخطاء تحسين محركات البحث التي يجب ألا ترتكبها. لتجنب ذلك ، تأكد من أن موقعك مصمم مع وضع الأداء في الاعتبار.

المواقع المصممة لجذب الزوار والحفاظ عليهم ستحتل مرتبة أعلى

الموقع الجذاب بصريًا الذي يجبر الزائرين على استكشاف المحتوى سيكون له معدل ارتداد منخفض ويحتل مرتبة أعلى.

يتمثل أحد الأخطاء الشائعة في تصميم الويب في الفشل في تحقيق التوازن بين الشكل والوظيفة. مع القليل من الاهتمام بالمظهر ، يمكن أن يؤدي موقع الويب الذي يشمل جميع الأنشطة التجارية إلى إبعاد المستخدمين. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون للتصميم الذي يؤكد على المنفعة نفس التأثير.

عندما يركز تصميم الويب على تحسين محركات البحث ، يتم إعطاء الأولوية للقراءة. هذا يضمن استخدام المساحة البيضاء والصور بشكل صحيح. يتم تصنيف المحتوى لتسهيل التنقل ، ويمكن الوصول إلى كل شيء من خلال قائمة غير معقدة.

من خلال معالجة الأشياء التي تؤثر على مدة بقاء الزائرين على موقعك ، يضمن تصميم الويب الذي يركز على تحسين محركات البحث معدل ارتداد منخفض ، مما يسمح لك بتحقيق تصنيفات عالية في نتائج البحث باستمرار.

تستخدم محركات البحث فهرسة الجوال أولاً

هل تعلم أن Google يستخدم فهرسة الجوال أولاً؟

جعلت Google التوافق مع الجوّال عاملاً رئيسيًا في الترتيب في عام 2015 ، لكنهم أخذوا الأمر إلى أبعد من ذلك بكثير منذ ذلك الحين.

يستخدم معظم الأشخاص الذين يبحثون على Google جهازًا جوالًا ، لذلك ، على مر السنين ، لا يقضي Google الكثير من الوقت في البحث عن إصدار سطح المكتب لمحتوى الصفحة لتقييم مدى الصلة بالموضوع. سيتم الانتهاء من جهوده المستمرة لتنفيذ فهرسة الجوال أولاً في مارس 2021. عندما يحدث ذلك ، لن يتمكن مالكو مواقع الويب من الاعتماد على إصدار سطح المكتب لمحتواهم لمساعدة مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بهم.

يضمن تصميم الويب الذي يركز على تحسين محركات البحث (SEO) أن ترى برامج زحف الويب لمحركات البحث المحتوى الخاص بك عن طريق جعله هو نفسه في إصدارات سطح المكتب والجوال. نظرًا لأن الفهرسة الأولى للجوال ستعمل فقط على ترتيب موقعك بناءً على إصدار الجوال ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن تصميم الويب الخاص بك يتيح لزاحف الويب من Google رؤية كل المحتوى الخاص بك.

سهولة التنقل في المواقع تحصل على تصنيفات أعلى

مدى سهولة التنقل في موقعك على الويب يؤثر على انطباع المستخدم. إذا كان الموقع يحتوي على بنية مربكة أو يفتقر إلى أدوات التنقل مثل القوائم وروابط الصفحات الداخلية ، فسيتخلى المستخدمون عنها. في كل مرة يحدث ذلك ، يرتفع معدل الارتداد للموقع وينخفض ترتيبه في نتائج البحث.

يأخذ تصميم الويب الذي يركز على تحسين محركات البحث (SEO) في الاعتبار ما يهتم به الزوار أكثر ويجعل من السهل الوصول إلى هذا المحتوى.

ومع ذلك ، فإن بنية الموقع المتماسكة لها تأثير مباشر أكثر على تحسين محركات البحث – فهي تعمل على تحسين إمكانية الزحف إلى الموقع. يوجد خلف كل موقع ويب سهل التنقل بنية تساعد برامج زحف الويب على فهرسة المحتوى. مع خريطة الموقع على وجه الخصوص ، يكون اكتشاف المحتوى وفهرسته أسهل عندما يحتوي الموقع على بنية يمكن الزحف إليها.

تصميم مرن يسمح بخفة الحركة في محركات البحث

من الأسهل طلب تصنيفات البحث الأعلى لكلمة رئيسية مهمة حديثًا عندما يعطي تصميم الويب الأولوية لتحسين محركات البحث. يمكنك الانجذاب إلى صفحات مقصودة جديدة أو مقالات مدونة للتعامل مع الاتجاهات الساخنة وتجربة كلمات رئيسية جديدة. تسهل بنية موقع الويب إضافة كلمات رئيسية في جميع الأماكن الصحيحة.

يلجأ العديد من مالكي مواقع الويب إلى الخبراء ، مثل موفري استضافة تحسين محركات البحث مثل حياه هوست لإنشاء تصميم موقع ويب يركز على تحسين محركات البحث. يمكن أن توفر لك القوالب الاحترافية ونصائح التصميم وأدوات تحسين محركات البحث والمساعدة العملية من الخبراء ذوي الخبرة موقعًا على الويب يسمح لك بإجراء تغييرات على استراتيجية تحسين محركات البحث كلما احتجت إلى ذلك.

تقدم ثيمات WordPress اختصارًا ذكيًا لتطوير الويب لتحسين محركات البحث

يدعم WordPress مُحسّنات محرّكات البحث بعدة طرق ، كما أن سمات ومكونات WordPress المفيدة تزيد من دعم تحسين محركات البحث.

الفائدة الأساسية لتحسين محركات البحث لـ WordPress هي المحتوى المحسن. يدعم محرر محتوى WordPress الأصلي ، وتلك المضمنة في السمات المتاحة ، إنشاء HTML منظم بشكل صحيح ومحسّن لبرامج زحف الويب لمحركات البحث. يجعل WordPress من السهل إنشاء محتوى طويل وتعديله باستخدام عناوين وعناوين وعلامات وصفية مدمجة بالكلمات الرئيسية.

يوفر WordPress العديد من الطرق لتحسين الصور لمحركات البحث وتبسيط تحسين الحجم وإنشاء علامات بديلة. يمكنك أيضًا تحديد هياكل الروابط الثابتة التي تركز على تحسين محركات البحث وأوصاف التعريف.

تتوفر سمات WordPress لكل مكان ويتم إنشاء معظمها مع وضع تحسين محركات البحث في الاعتبار. يمكن أن يمنحك المظهر المناسب وقت تحميل سريعًا ومشاركة الزائر وتصميمًا متوافقًا مع الجوّال ، ولن تضطر إلى أن تصبح خبيرًا في أي من هذه الأشياء!

أخيرًا ، يعني اختيار موقع WordPress أنه يمكنك الاستفادة من مكونات تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدتك في البحث عن الكلمات الرئيسية واستخدامها ، وإنشاء خريطة الموقع ، والمزيد.

يمكن أن يكون اختيار موقع WordPress على الويب مسارًا سريعًا لتصميم الويب لتحسين محركات البحث.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021