أفضل 3 برامج تحسين محركات البحث للعملاء

أفضل 3 برامج شهيرة للإبلاغ عن تحسين محركات البحث للعملاء

هل تريد استخدام برنامج إعداد تقارير تحسين محركات البحث لعملائك ، لكنك لست متأكدًا من أين تبدأ؟ ربما كنت تبحث عن تغيير ما تستخدمه حاليًا ، أو تريد خيارًا أسهل عند التنقل في التحليلات.

أينما كنت في رحلتك لقياس نجاح مُحسّنات محرّكات البحث ، فإن تطبيق برنامج إعداد تقارير تحسين محركات البحث الذي يعمل لك

ولعملائك يعد أمرًا حيويًا. سيبدأ هذا المنشور في تحليل بعض أفضل البرامج في الصناعة التي يمكن أن توفر لك جميع الإحصائيات التي تحتاج إلى معرفتها.

سوف نغطي:

  • ما هي أدوات الإبلاغ عن تحسين محركات البحث؟
  • أمثلة لأدوات وكالة تحسين محركات البحث الشائعة
  • كيفية اتخاذ قرارات الإبلاغ الصحيحة عن عميل تحسين محركات البحث
  • موارد تحسين محركات البحث لمزيد من التعلم

لمعرفة كيف يمكنك البدء في قياس ما يعمل (وما الذي يمكن تحسينه) من خلال سحر برنامج إعداد تقارير تحسين محركات البحث ، استمر في القراءة

شرح أدوات إعداد تقارير تحسين محركات البحث

لقد ثبت جيدًا أن Search Engine Optimization ، المعروف اختصارًا باسم SEO ، هو أداة مهمة في مجموعة أدوات المحتوى الرقمي الخاصة بنا. ومع ذلك ، كيف ستعرف أن جهودك تعمل إذا لم تتمكن من قياسها؟ هذا هو المكان الذي تأتي فيه أدوات إعداد تقارير تحسين محركات البحث ، حيث توفر لك التحليلات المقدمة في تقرير تحسين محركات البحث. يتيح لك هذا التقرير “إلقاء نظرة خفية” لتحديد مدى جودة أداء موقع الويب الخاص بك. يوفر لك نظرة ثاقبة حول حركة مرور الصفحة ، وسرعة الصفحة ، والترتيب العام ، والعديد من الجوانب الأساسية الأخرى.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن عميلك بدأ في تنفيذ الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في المحتوى الرقمي الخاص به على موقعه على الويب. لقد مر ثلاثون يومًا ، وتريد أن تعرف ما إذا كان استخدام هذه الكلمات الرئيسية قد أدى إلى أي نتائج قابلة للقياس الكمي. سيوفر لك تقرير تحسين محركات البحث (SEO) تحليلات من تلك الفترة الزمنية. يتيح لك الحصول على تحديثات التقدم هذه تحديد ما إذا كانت التكتيكات تعمل بشكل مستمر أم لا بحيث يمكنك إجراء تغيير في الوقت الفعلي.

يمكن أن يأتي برنامج إعداد تقارير تحسين محركات البحث (SEO) بعدة أشكال وأسعار مختلفة. في كثير من الأحيان ، سيسمح لك الدفع مقابل البرنامج باستكشاف التحليلات الأكثر تقدمًا التي قد لا يوفرها الإصدار المجاني. لكن إنشاء ما تريد قياسه في البداية سيساعد في تحديد البرنامج المناسب لك ولعملائك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الوصول إلى برنامج إعداد تقارير تحسين محركات البحث إما عبر الإنترنت أو عبر تطبيق تم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عند اختيار برنامج لاستخدامه ، من المهم تحديد عدد الأشخاص الذين سيستخدمونه. إذا كانت وكالتك بأكملها تتطلب الوصول ، فقد يكون العثور على البرامج التي تتطلب تسجيل الدخول أكثر كفاءة.

أدوات برامج SEO الشعبية

أفضل 3 برامج شهيرة للإبلاغ عن تحسين محركات البحث للعملاء

عند اختيار أداة وكالة تحسين محركات البحث (SEO) لاستخدامها لعملائك ، خاصة تلك التي تتضمن معالجة البيانات المهمة ، يعد اختيار أداة يمكنك الاعتماد عليها أمرًا ضروريًا. على الرغم من أنه لن يكون هناك برنامج واحد مثالي ، يمكن للعديد من البرامج تقديم مجموعة من الأدوات والإحصاءات المهمة.

فيما يلي ثلاثة برامج شائعة لتقارير تحسين محركات البحث مستخدمة بين الوكالات. سيتضمن كل برنامج مدرج نظرة عامة ، وبعض المكونات التي يقدمها في تقرير تحسين محركات البحث ، والسعر ، ورابط مباشر حتى تتمكن من تجربته بنفسك.

1. SEMrush

©SEMrush 

نظرة عامة: SEMrush هو برنامج شائع يقدم مجموعة واسعة من الأدوات ويمكنه تقديم تقارير عن تحسين محركات البحث ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، والرؤى التسويقية المختلفة ، وتتبع الرتب ، وتحليلات حركة المرور ، والمزيد. تتمثل إحدى المكونات الإيجابية لهذا البرنامج في ميزة “تحليل تحسين محركات البحث المنافس” التي تتيح لك معرفة ما يفعله منافسوك حتى تتمكن من تعديل خطتك وفقًا لذلك.

يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام للغاية تتيح البحث السهل في التحليلات. تعتبر أداة الكل في واحد ، SEMrush تعتني بكل شيء وتوفر لك تقريرًا قويًا عن تحسين محركات البحث لتزويد عملائك.

السعر: يبدأ من 119.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر

2. Google Data Studio

أفضل 3 برامج شهيرة للإبلاغ عن تحسين محركات البحث للعملاء

©Google Data Studio

نظرة عامة: يوفر Google Data Studio فرصة مجانية ومتعمقة لفحص تحليلات تحسين محركات البحث باستخدام البيانات المأخوذة من مجموعات البيانات التي يمكنك توصيلها بها ، مثل AdWords و Google Analytics و YouTube و BigQuery ومنصات الوسائط الاجتماعية (Twitter و Facebook و Reddit و إلخ) والمزيد.

على غرار أدوات Google الأخرى ، تعد القدرة على تصور بياناتك مكونًا رئيسيًا يقدمه Google Data Studio لمستخدميه ، بالإضافة إلى خيار المشاركة والتعاون مع مستخدمين آخرين ، مما يجعل الأداة سهلة الاستخدام للغاية. الشيء الذي يبرز في هذا البرنامج هو القوالب المتعددة التي يمكنك الاختيار من بينها. يتيح التحديد الواسع مزيدًا من الحرية في انتقاء واختيار المكان الذي تريد سحب التحليلات إليه. إذا كنت ترغب في البدء من الصفر وتخصيص تقريرك ، فإن Google Data Studio يقدم مستندًا فارغًا حيث يمكنك إنشاء لوحة معلومات باستخدام تحليلات محددة لتحسين محركات البحث. تبدو إمكانيات تحسين محركات البحث لا حصر لها مع هذا البرنامج.

مجاني

3. Unamo

أفضل 3 برامج شهيرة للإبلاغ عن تحسين محركات البحث للعملاء

©Unamo

نظرة عامة: Unamo هي أداة توفر بشكل صارم تحليلات تحسين محركات البحث ، مما يسهل التنقل في عالم تحسين محركات البحث. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب تضمينه في تقرير تحسين محركات البحث ، فإن Unamo يعد خيارًا رائعًا لأنه يغطي العديد من المجالات المهمة التي يجب تتبعها ، مثل تصنيفات الكلمات الرئيسية اليومية ، ومقارنة الصناعة ، وأداء تحسين محركات البحث المحلي ، وميزات SERP ، والمزيد.

واحدة من ميزات SERP المقدمة مع Unamo هي SERP Screenshots. SERP هو اختصار لصفحة نتائج محرك البحث – هذه هي الصفحة التي تظهر بعد إدخال استعلام في محرك بحث. عند تطبيق ممارسات تحسين محركات البحث القياسية ، فإن الهدف هو جعل المحتوى يحتل مرتبة عالية في صفحة النتائج لزيادة احتمالية النقر عليه. باستخدام SERP Screenshots ، يتم إعطاؤك تحديثات يومية لتصنيفاتك ومكان ظهورها بحيث يمكن إجراء التعديلات وفقًا لذلك.

السعر: يبدأ من 19 دولارًا أمريكيًا في الشهر

اتخاذ قرارات الإبلاغ الصحيحة عن عملاء تحسين محركات البحث (SEO)

على الرغم من وجود العديد من أدوات وكالة تحسين محركات البحث (SEO) المتاحة للاستخدام ، بمجرد تحديد واحدة وإجراء تقرير ، ماذا سيحدث بعد ذلك؟ عند تقديم تقارير تحسين محركات البحث لعميل تحسين محركات البحث ، فإن تلقي تقرير تحسين محركات البحث “الجيد” لا يكون دائمًا إيجابيًا كما يبدو. يختلف كل عميل عن الآخر ، مما يعني أن اختيار بعض أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) على الآخرين قد يحتاج إلى الحدوث ، حتى لو كان ذلك يعادل نتيجة تقرير تحسين محركات البحث (SEO) أقل.

على سبيل المثال ، يعد تغيير خدمة استضافة الويب التي يحتوي عليها المحتوى الرقمي أمرًا يجب مراعاته. تسير استضافة الويب وتحسين محركات البحث جنبًا إلى جنب ، حيث من المهم اختيار خدمة استضافة الويب التي تتعرف على ممارسات تحسين محركات البحث.

على سبيل المثال ، اختيار مضيف ويب يتمتع بأمان رائع لموقع الويب ونسخ احتياطية تلقائية ، والذي نفخر به في حياة هوست ، له تأثير عميق على نتائج تحسين محركات البحث (SEO). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد استخدام تحسين محركات البحث على الصفحة وتصميم الويب أيضًا في تحسين نتائج تقارير تحسين محركات البحث التي قد تفيد عميلك (عملائك) على المدى الطويل. تعتبر عناصر مثل هذه ، والتي قد لا تظهر في برنامج إعداد تقارير تحسين محركات البحث ، مهمة يجب مراعاتها عند تجميع تقرير عميل تحسين محركات البحث.

كلمات اخيرة

أفضل 3 برامج شهيرة للإبلاغ عن تحسين محركات البحث للعملاء

من المهم العثور على برنامج لإعداد تقارير تحسين محركات البحث (SEO) يناسبك أنت وعملائك ، ولكن تأكد من أن تظل منفتحًا على طرق جديدة لتحسين هذا البرنامج الذي قد لا يوفره. تحقق من سلسلة المنشورات المتعلقة بـ SEO الخاصة بنا لمعرفة طرق مختلفة لتنفيذ ممارسات تحسين محركات البحث داخل المحتوى الرقمي الخاص بك لتحقيق أفضل النتائج.

يرجى ملاحظة أن الأسعار الواردة في منشور المدونة هذا سارية اعتبارًا من تاريخ النشر وهي عرضة للتغيير في أي وقت.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع حياة هوست 2021